Dirhems Logo



أفضل 9 منصات تدوين لكسب المال في عام 2024

j

by muhamedjez5

}

02.20.2024

أفضل 9 منصات تدوين لكسب المال في عام 2024

هل تحب الكتابة ؟ هل ترغب في كسب لقمة العيش من إنشاء محتوى حول المواضيع التي تثير شغفك؟ أنت في المكان المناسب، لأننا سنساعدك في هذه المقالة على اختيار أفضل منصة تدوين لكسب المال! أولاً، دعنا نتحدث عن الأرقام. من بين ما يقرب من ملياري موقع ويب في العالم اليوم، هناك أكثر من 600 مليون موقع مدونات. تنشر العلامات التجارية والمدونات الشخصية كل عام أكثر من ثلاثة مليارات منشور. لتبرير كل هذا الوقت والجهد، يجب أن يحصل هؤلاء الناس على شيء في المقابل. إذن، هل يجني الناس المال من التدوين حقًا؟ بالتأكيد! لكنه ليس بالضبط مخططًا للحصول على الثراء السريع (لا أقصد أنه عليك المشاركة في أحدها على أي حال). وفقًا لـ “Indeed “، يكسب المدونون في الولايات المتحدة ما يزيد عن 31,000$ سنويًا، وهو ما لا يبدو كثيرًا. Blogger Salary In Us من الواضح أن أرباحك كمدون ستعتمد على حجم جمهورك وكمية الزيارات التي تولدها. كلما زادت الأرقام، ارتفع راتبك، حتى أن بعض المدونين يحققون 100,000$ أو أكثر في السنة. ملحوظة: إذا كنت ترغب في معرفة كيفية القيام بذلك، فراجع مقالتنا حول أنواع المدونات التي تحقق الأرباح. ومع ذلك، فإن كسب ستة أرقام أمر نادر الحدوث — خاصة بالنسبة للمدونين الجدد. وبالتأكيد لن يحدث ذلك إذا لم تختر أفضل منصة تدوين لاحتياجاتك.

ما هي منصة التدوين؟

منصة التدوين هي خدمة أو برنامج يستخدمه المدونون لنشر المحتوى وإدارته. يمكن أن يكون هذا المحتوى مدونة تقليدية — أي: كلمات — أو يمكن أن يكون شيئًا مصورا أكثر. في بعض الأحيان، تمكن منصة التدوين المستخدمين أيضًا من إنشاء موقع الويب (ربما باستخدام اسم النطاق المخصص الخاص بهم)، مما يمنحهم مجالًا أكبر للتخصيص والمزيد من الطرق لتحقيق الدخل. تحافظ منصات التدوين الأخرى على المدون داخل بيئة المنصة، مما يسمح له بالاستفادة من جمهور المنصة ولكن مع منحه خيارات تخصيص أقل.

ما الذي تبحث عنه عند اختيار منصة التدوين

تحقيق الأرباح

تذكر، نحن نتحدث هنا على وجه التحديد عن أفضل منصات التدوين لكسب المال. لذلك من الطبيعي أن يكون الهدف الأول هو تحقيق الدخل. إذا كان من الصعب تحقيق الدخل، فمن الواضح أنها ليست منصة جيدة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت. هناك الكثير من الطرق المحتملة لتحقيق الدخل من مدونتك، مثل:
  • تقديم خدمة “الاشتراك” للوصول إلى المحتوى الخاص بك
  • بيع الدورات عبر الإنترنت
  • الترويج للمنتجات عبر التسويق بالعمولة
  • بيع المساحة الإعلانية
ليست كل هذه الأساليب متوافقة مع كل منصة تدوين. لذلك إذا كان لديك استراتيجية واضحة لتحقيق الدخل، فمن المهم أن تختار منصة تتوافق مع استراتيجيتك.

التخصيص

هل ترغب في بناء مدونتك من الألف إلى الياء؟ هل تحتاج إلى الوصول إلى الواجهة الخلفية من المدونة؟ هل تحتاج عناصر تحكم في من يمكنه الوصول إلى محتواك؟ إذا كنت بحاجة إلى التحكم الكامل في موقعك ومحتواك، فلن تكون (على الأرجح) منصات التدوين المجانية هي الخيار الأفضل.

المصاريف

بعض منصات التدوين مجانية تمامًا. تحتاج فقط إلى إنشاء حساب وبدء التدوين. ومع البعض الآخر، قد ستواجه مجموعة من التكاليف، بما في ذلك:
  • رسوم المنصة
  • استضافة الويب
  • قالب تصميم المدونة
  • الاضافات
  • برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • الأمان
قد تجمع منصة التدوين التي اخترتها كل هذه الخدمات والوظائف في سعر واحد، أو قد تقدمها كإضافات اختيارية. في كلتا الحالتين، عليك اختيار منصة ميسورة التكلفة من البداية، ولكن مع وجود خيار توسيع نطاقها.

سهولة الاستخدام

هذا أمر نسبي للغاية ويعتمد على طريقة استخدامك. إذا كان كل ما تحتاجه هو نظام أساسي لإدارة المحتوى لكتابة منشور مدونة وتنسيقه ونشره، فهناك الكثير من منصات التدوين المجانية سهلة الاستخدام للغاية والتي لا تتطلب مهارات تقنية. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى التعامل مع البرمجة وميزات محددة لمساعدتك على كسب المال، فإن هذه المنصات ليست “سهلة الاستخدام” حقًا ، لأنها لا تقدم الخدمات التي تحتاجها.

أفضل منصات التدوين لكسب المال

حسنًا، لقد عرفنا بعض العوامل التي يعتمد عليها اختيار أفضل منصة تدوين لمتطلباتك. الآن، دعنا نتعمق في اختياراتنا لأفضل 9 منصات تدوين لكسب المال.

1 WordPress.org

الخيار الأفضل لـ: منصة تدوين شاملة قادرة على التكيف مع احتياجات عملك. التسعير: WordPress.org مجاني ومفتوح المصدر، على الرغم من أنك ستحتاج إلى اختيار اسم نطاق ومزود استضافة ويب (مما سيكلفك بعض المال). الميزات:
  •  انها سريعة ورخيصة (نسبيًا) للبدء
  •  يقدم الكثير من الخيارات للتخصيص
  •  لديك الحرية الكاملة في اختيار كيفية كسب المال
العيوب:
  • ستحتاج بعض الوقت للتعود على الواجهة (ولكن هذا ينطبع على أي منصة تدوين)
  • الأمر راجع لك لتحديث موقعك ونسخه احتياطيًا (على الرغم من أن كليهما بسيط جدًا)
لا ينبغي الخلط بينه وبين WordPress.com (الذي سنذكره لاحقا في هذه القائمة)، فإن WordPress.org هو عبارة عن منصة تدوين ذاتية الاستضافة توفر الكثير من المرونة. يمكنك الوصول إلى الآلاف من القوالب المجانية. إذا كنت ترغب في رفع مستوى موقعك على ووردبريس، فيمكنك الدفع مقابل القوالب المميزة أو المخصصة. ويمكنك إضافة الكثير من الإضافات والبرامج والميزات لمساعدتك على كسب المال من التدوين. إذا كنت ستحقق الدخل من مدونتك الخاصة، فستستفيد بالتأكيد من أدوات تحسين محركات البحث ومنصات مثل Google Analytics و Rank Math و Yoast. كما أن البدء سهل نسبيًا مع WordPress.org. ما عليك سوى شراء اسم النطاق الخاص بك (أو الحصول على اسم نطاق مجاني) واختيار خطة استضافة. على الرغم من وجود بعض مزودي استضافة المدونات المجانية، فعلى الأغلب ستحتاج إلى الأداء والوظائف الاضافية التي توفرها الاستضافة المدفوعة. تبدأ التكاليف من حوالي 3$ إلى 10$ شهريًا. ثم يمكنك الانتقال الى اختيار موضوع ونشر محتوى — بسيط! هناك “ميزة” كبيرة أخرى في انشاء مدونة باستخدام ووردبريس وهي أنك تمتلك كل المحتوى الذي تنشره، مما يمنحك التحكم الكامل في نوعية المحتوى. لا ينطبق هذا الأمر على جميع منصات التدوين. ···

2 Medium منصة

الخيار الأفضل لـ: اكتساب معرفة بسيطة حول التدوين مع خيارات (محدودة) لكسب المال عبر الإنترنت. التسعير: Medium هي منصة تدوين مجانية بنسبة 100٪. الميزات:
  •  لن تكلفك أي شيء.
  •  البدء سريع وسهل، دون الحاجة إلى مهارات تقنية
  •  إنها طريقة رائعة لاختبار المحتوى الخاص بك قبل إنشاء مدونتك الخاصة
العيوب:
  •  أنت تعتمد بشكل كبير على جمهور موقع Medium الإلكتروني وخوارزمياته
  •  أنت لا تملك اسم نطاقك
  • لا يمكنك عرض إعلاناتك الخاصة
يمكن القول ان Medium توفر أسرع وأسهل وأرخص طريق لبدء التدوين. المنصة مجانية تمامًا للانضمام. كل ما يتطلبه الأمر هو إنشاء حساب مجاني، واختيار موضوع، والكتابة عنه، ثم نشر مقالات مدونتك. طالما أنك تتبع إرشادات Medium ، يمكنك الكتابة عن أي شيء حرفيًا. لذلك فهي سهلة الاستخدام، مما يجعلها واحدة من أشهر منصات التدوين في العالم. ولكن هل هي أفضل منصة تدوين لكسب المال؟ لا أعتقد ذلك يدفع لك برنامج شركاء Medium (مبلغًا بسيطا) عندما يقضي الأشخاص وقتًا في قراءة مقالاتك. لسوء الحظ، نظرًا لوجود جميع منشورات المدونة داخل بيئة Medium بدلاً من منصة التدوين المستضافة ذاتيًا، فأنت تعتمد اعتمادًا كبيرًا على خوارزمية الموقع لجلب الزيارات. في حين أن ثلاثة أخماس الكتاب يكسبون المال من خلال المنصة، فإن الغالبية العظمى منهم — حوالي 94٪ — يكسبون أقل من 100$ شهريًا. فهل Medium مضيعة للوقت للجميع باستثناء “القلة المحظوظة “؟ حسناً، ليس بالضرورة إنها منصة فعالة للغاية لاختبار المحتوى الخاص بك ومعرفة ما هو الأفضل، مع كسب القليل من المال. نحن فقط لا نوصي به كحل طويل الأجل. شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار: لا يتوفر برنامج شركاء Medium في كل بلد، لذلك قد لا تكون مؤهلاً للانضمام بناءً على موقعك. 👉 ألقِ نظرة على بدائل Medium. ···

3 WordPress.com

الخيار الأفضل لـ: المبتدئين الذين لا يرغبون في الاستثمار في مدونة مستضافة ذاتيًا التسعير: يتوفر إصدار مجاني، ولكن ستحتاج إلى الترقية إلى الخطة المدفوعة — تتراوح من 4 $ إلى 45$ شهريًا — للوصول إلى الوظائف الرئيسية. الميزات:
  •  عملية الإعداد بسيطة للغاية
  •  توفر فئة المنتج المجانية وظائف كافية للمبتدئين الذين لا يرغبون في الدفع مقابل مدونة ووردبريس المستضافة ذاتيًا
  • يتكفل ووردبريس.كوم بجميع الأشياء المملة مثل التحديثات والنسخ الاحتياطي وسرعة تحميل الصفحات
العيوب:
  •  لا يوجد وصول إلى اضافات الطرف الثالث
  • لا يمكنك الوصول الى المكونات الإضافية المتميزة والمتاحة عبر WordPress.org، مما يعني خيارات أقل لكسب المال
إذا اخترت باقة مجانية، فسيعرض wordpress.com إعلاناته الخاصة على موقعك البدء في استخدام وردبرس .كوم مجاني تمامًا، على عكس شبيهه الأكثر تطورا، WordPress.org. لست بحاجة إلى شراء نطاق أو تثبيت ووردبريس. بدلاً من ذلك، ما عليك سوى إنشاء حساب وستحصل على اسم نطاق ووردبريس(اسم موقعك.wordpress.com). ومع ذلك، يمكنك شراء اسم نطاق لاحقًا، بمجرد اختيار اسم لمدونتك. تتوفر قوالب وتصميمات مختلفة عبر خطة ووردبريس المجانية. ولكن ضع في اعتبارك أن ووردبريس سيعرض إعلاناته الخاصة على مدونتك (ولا يدفعون لك مقابل هذا الامر). أيضًا إذا كنت تريد ميزات “متقدمة” — مثل تحقيق الدخل وتحليلات Google ودعم العملاء بشكل أسرع — فستحتاج بالتأكيد إلى خطة مدفوعة. وحتى إذا دفعت مقابل WordPress.com، فلن تتمكن من الوصول إلى جميع الإضافات الرائعة على WordPress.org. ···

4 SquareSpace

الخيار الأفضل لـ: الوصول إلى قوالب احترافية. التسعير: من 12$ إلى 40$ شهريًا عند الدفع سنويًا. الميزات:
  •  تمتع بالوصول إلى مجموعة واسعة من القوالب الاحترافية
  • التحديثات التلقائية تعني أنك لن تحتاج إلى القلق بشأن الأمان
  •  متوافق مع الكثير من أدوات تحسين محركات البحث والتسويق
العيوب:
  •  القوالب أكثر تقييدًا من WordPress.org
  •  يعتبر مكلفًا نسبيًا
SquareSpace هي واحدة من أشهر المنصات وأكثرها شهرة لبناء المدونات. يستخدم محرر “السحب-و-الإفلات” البسيط الذي يسهل استخدامه والتعامل معه. ويحتوي على الكثير من القوالب لإنشاء موقع ذو مظهر احترافي بسهولة. من الناحية النظرية، فإن SquareSpace قادرة على دعم مواقع الويب بما يصل إلى 1000 صفحة، وهو ما يتجاوز متطلبات جميع المدونين باستثناء المدونين المحترفين. الجانب السلبي الوحيد لـ SquareSpace هو أنك ستحتاج إلى الدفع لاستخدامه. تعد الخطة الأساسية التي تبلغ 12$ شهريًا مناسبة لمعظم المدونات الشخصية، ولكن الوظائف الأكثر تطورا— مثل عنوان البريد الإلكتروني الاحترافي والتحليلات المتطورة والتخصيص الكامل عبر CSS وجافا سكريبت — تتطلب الترقية إلى مستوى أعلى. ···

5 Ghost

الخيار الأفضل لـ: بناء مدونة جديدة وبسيطة. التكلفة: تتفاوت الأسعار بناءً على حجم جمهورك ونطاق الوظائف التي تحتاجها، بدءًا من 9$ شهريًا (عند الاشتراك السنوي) لما يصل إلى 500 عضو. الميزات:
  •  الواجهة المبسطة سهلة التعلم
  •  يمكنك التحكم في كل محتواك
  •  تم تصميمه مع وضع المدونات في الاعتبار
العيوب:
  •  لا يوجد دعم لأشياء مثل إضافة متجر الكتروني إلى مدونتك
  • ثيمات وخيارات تخصيص أقل من بعض منصات التدوين الأخرى
ليست منصة مجانية (لذلك ليست الخيار الأرخص) لا تتوفر ميزات للتجارة الإلكترونية، ولكن Ghost رائع لإنشاء موقع محتوى بمظهر أنيق. بطريقة ما، يشبه إصدارًا مبسطا من WordPress.org، مع لوحة التحكم الخاصة به ومجموعة من الاضافات، التي تقدم كل شيء بدءًا من أتمتة التسويق إلى بوابات الدفع لمواقع الاشتراك. ولكن على خلاف ووردبريس، تم تصميم جميع هذه المكونات الإضافية للمدونين والناشرين والكتاب. وإذا كنت لا تحب القوالب التي تم إنشاؤها مسبقًا، فيمكنك حتى إنشاء قوالبك وتحميلها. تشابه آخر مع ووردبريس هو أن هناك نسختين مختلفتين من Ghost:
  • المصدر المفتوح: منصة مجانية لمواقع المدونات المستضافة ذاتيًا، مثل WordPress.org
  • محترف: منصة تدوين مدفوعة ومستضافة، مثل WordPress.com
···

6 WIX

الخيار الأفضل لـ: زيادة الزيارات من محركات البحث والمصادر الأخرى باستخدام أدوات مدمجة للتسويق وتحسين محركات البحث. التكلفة: تقدم Wix خطة مجانية، في حين أن الخطط المدفوعة ذات الوظائف المتطورة تكلف 18$ – 56$ شهريًا. الميزات:
  •  يتضمن مكتبة واسعة من التصاميم والقوالب عالية الجودة
  •  يوفر الوصول إلى أدوات التسويق وتحسين محركات البحث
  •  سهل الاعداد
العيوب:
  • تحكم محدود في الواجهة الخلفية
  • تتضمن الخطة المجانية على إعلانات WIX التي لا تدفع لك في المقابل
  •  ستفقد كل المحتوى الخاص بك إذا قمت بتغيير القالب
مع أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم، WIX هي منصة تدوين ضخمة وموثوقة للغاية. معظم شهرتها بسبب توفر أداة إنشاء المواقع بـ”السحب-و-الإفلات” (وهي أيضًا ميزة لمنصات أخرى مثل SquareSpace). يقدم الموقع منصة تدوين مجانية تتيح لك الوصول إلى الوظائف الأساسية — بما يكفي لتصميم موقع ويب ونشر المحتوى. ولكن إذا كنت تريد إضافات متطورة مثل التحليلات أو فتح متجر إلكتروني، فستحتاج إلى الخطة المدفوعة. هل Wix هي منصة التدوين المناسبة لك ؟ حسنًا، إذا كنت ترغب في التحكم في المؤشرات الحيوية للويب مثل سرعات التحميل، فستحتاج إلى القدرة على التعديل في الواجهة الخلفية — لكن Wix يتحكم في جميع الأكواد البرمجية والخادم والأمور البرمجية الأخرى. ···

7 Blogger

#image_title

الخيار الأفضل لـ: المبتدئين الذين يحتاجون إلى ميزات أكثر من الموجود على Medium. التكلفة: يمكن للمدون الانضمام مجانًا، ولكن مثل منصات التدوين الأخرى، يمكنك تخصيص (خيارات محدودة) عن طريق شراء اسم نطاق خاص وإضافات. الميزات:
  •  يمكنك الانضمام مجانًا
  •  تحتاج فقط إلى حساب جوجل للبدء
  •  تحقيق الدخل متاح عبر جوجل أدسنس
العيوب:
  •  القوالب والأدوات الخارجية ليست متطورة مثل بعض منصات التدوين الأخرى
  •  وهذا يعني أن خيارات التخصيص محدودة أكثر من المنصات الأخرى
  • تمتلك Google منصة Blogger، وأيضًا أي محتوى تنشره على المنصة
من المؤكد أن Blogger هو من منصات التدوين الأكثر بساطة. ربما يكون أكثر شبهًا بـ Medium، باستثناء ما يلي:
  • يمكنك كسب المال عبر جوجل أدسنس
  • لا يمكنك الوصول إلى “جمهور محلي” مثل “Medium”، لذلك ستحتاج إلى جلب الزوار عبر محركات البحث والمنصات الاجتماعية والمنصات الأخرى
  • يمكنك تخصيص مظهر موقعك باستخدام قوالب مجانية
بشكل افتراضي، عند إنشاء حساب Blogger، سيحتوي اسم نطاقك على blogspot.com في النهاية. ومع ذلك، يمكنك اختيار شراء نطاقك الخاص إذا كنت تريد أن يبدو موقعك أكثر موثوقية. ونظرًا لأن المنصة مملوكة لشركة Google، فهي متوافقة مع Google Analytics (وبعض برامج الطرف الثالث الأخرى). على الجانب الآخر، تمتلك جوجل أي محتوى منشور على المنصة. لذلك هناك دائمًا فرصة انهاء تدفق إيراداتك بين عشية وضحاها عن طريق حذف جميع منشوراتك. ···

8 LinkedIn

الخيار الأفضل لـ: التدوين بين الشركات B2B. التكلفة: لينكد إن متاح للانضمام مجانا وبدء النشر. الميزات:
  •  يمكنك البدء مجانا وبسرعة
  •  استفد من جمهور المنصة الكبير والمتفاعل
  • من السهل نشر محتواك عبر لينكد إن
العيوب:
  • لا يمكنك إنشاء نطاقك الخاص على لينكد إن
  •  الخصائص محدودة؛ فهي في الأساس مخصصة فقط لنشر المحتوى ومشاركته
  • فرص محدودة للغاية لكسب المال
في حين أن لينكد إن مشهورة كشبكة اجتماعية تركز على تدوين B2B، إلا أنها تحتوي أيضًا على منصة تدوين لرواد الفكر لنشر المحتوى ومشاركته. مزايا لينكد إن واضحة: يتيح لك الوصول إلى جمهور ضخم، مع 810 مليون شخص في أكثر من 200 دولة يستخدمون لينكد إن. ومن السهل الترويج لمحتواك من خلال مشاركته على لينكد إن. ومع ذلك، هناك بعض العيوب العملية للتدوين على لينكد إن. بالنسبة للمبتدئين، لا يمكنك إنشاء اسم نطاق. ولا توجد طريقة لتحقيق الدخل “مباشرة” من المحتوى الخاص بك. لا يمكنك عرض إعلاناتك الخاصة في مقالات مدونتك، ولا تحصل على أموال مقابل كل مشاهدة كما هو الحال في “Medium”. في الواقع، خيارك الوحيد هو فرض رسوم على الشركات أو الأفراد مقابل إنشاء محتوى لينكد إن خاص بهم، أو الترويج لمنتجاتهم. ···

9 CMS Hub

hubspot homepage الخيار الأفضل لـ: المدونون المهتمون بالتسويق الذين يبحثون عن أدوات للوصول إلى جماهيرهم وتوسيعها وإدارتها. التكلفة: تتضمن خطة HubSpot المجانية منصة التدوين المجانية، CMS Hub Starter. قم بالترقية إلى الخطة المدفوعة، بدءًا من 23$ شهريًا، لزيادة حد الاستخدام على جميع الأدوات المجانية — بالإضافة إلى إضافات قيمة مثل استضافة الويب ومحرر “السحب-و-الإفلات”. الميزات:
  •  ابدأ مجانًا
  •  استخدم أدوات التسويق المجانية من HubSpot لإرسال ما يصل إلى 2000 رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني شهريًا
  •  يقدم المئات من قوالب مواقع الويب والثيمات
  •  يتضمن نظام إدارة علاقات العملاء المجاني مع تخزين غير محدود لجهات اتصال
العيوب:
  •  إذا تجاوزت الخطة المجانية، فسترتفع الرسوم بشكل كبير
  •  يتطلب مدة تدريب أكبر مقارنة بمنصات التدوين الأبسط مثل Blogger و Medium
  • تتضمن الخطةالمجانية علامة HubSpot التجارية
من خلال إدارة علاقات العملاء المجانية وأتمتة التسويق وأدوات خدمة العملاء والعمليات، تعد HubSpot أكثر بكثير من مجرد منصة تدوين. لن يستخدم معظم المدونين أبدًا أكثر ميزات HubSpot. ولكن من المفيد بالتأكيد أن يكون لديك الكثير من وظائف التسويق المدمجة، مما يساعدك على الوصول إلى جمهورك وتنميته من خلال إعادة استهداف الإعلانات والتسويق عبر البريد الإلكتروني. حتى الخطة المجانية تسمح لك بإرسال ما يصل إلى 2000 رسالة بريد إلكتروني كل شهر وتخزين جهات اتصال غير محدودة. يمكن للمستخدمين تطوير موقعهم على HubSpot من خلال أدوات مثل GitHub والعديد من أجزاء الواجهة الأمامية. يمكنك أيضا استيراد عناوين URL وعناوين الصفحات وأوصاف الميتا من موقع موجود إلى HubSpot. ومع أكثر من 450 قالبًا وتصميما لموقع الويب، من السهل جدًا إنشاء مدونة ذات مظهر احترافي وتخصيصها. ··· الخلاصة: ما هي أفضل منصة تدوين لكسب المال؟ مع وضع كل الأشياء في الاعتبار، نعتقد أن WordPress.org هو أفضل منصة تدوين لكسب المال. إنه مرن للغاية بفضل المجموعة الواسعة من تطبيقات الطرف الثالث. وهو قابل للتطوير جدا، مما يجعله مناسبًا لكل من المدونين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتاجر الالكترونية. لهذا السبب نوصي به للمسوقين بالعمولة الجدد الذين يتطلعون إلى إنشاء مدونتهم المذهلة وتحقيق الدخل منها. طوال مسيرتهم، نحن نعلمهم كل ما نعرفه عن إنشاء مواقع ويب تسويقية عالية الأداء. (دون أن نبدو مغرورين، الا أننا نعرف الكثير عن مواقع التسويقية بالعمولة). -نستطيع تعليمك أنت أيضا. ما عليك سوى الاشتراك في تدريبنا المجاني لتعلم النصائح السبع البسيطة الضرورية لإنشاء موقع موثوق في 2024.

اشترك

مقالات مشابهة

تحتاج مساعدة?

تواصل معنا:

تابعنا

حول الكاتب

muhamedjez5

Related Posts

كيفية تحسين تصنيف موقعك باستعمال الروابط الداخلية في 2024

كيفية تحسين تصنيف موقعك باستعمال الروابط الداخلية في 2024

الروابط الداخلية - كيف تؤثر على تحسين محركات البحث ماذا تقول البيانات حول مليون رابط داخلي وكيفية تحسين تصنيف موقعك عندما يتعلق الأمر بالتصنيف ضمن نتائج بحث جوجل، فإن الروابط لها أهمية كبيرة. في هذا المقال، سنتحدث عن الروابط الداخلية -- وهي الروابط التي تشير إلى صفحات...

كيفية الحصول على المقتطفات المميزة في بحث جوجل: الدليل المدعوم بالبيانات

كيفية الحصول على المقتطفات المميزة في بحث جوجل: الدليل المدعوم بالبيانات

ملخص تستحوذ المقتطفات المميزة والمقتطفات المنسقة على مساحة رئيسية متزايدة في نتائج بحث جوجل. يمكن أن يكون لهذا الاتجاه آثار إيجابية أو سلبية على حركة .زيارات موقعك الإلكتروني، وهذا يعتمد على ما إذا كان الموقع مُحسنًا ليظهر في تلك المقتطفات أم لا. لا تستخدم جوجل ذكاءً...

كيفية استخدام GTmetrix : الدليل المفصل

كيفية استخدام GTmetrix : الدليل المفصل

كيفية استخدام GTmetrix لتحسين سرعة موقع ووردبريس: الدليل المفصل صورة الكاتب بقلم: نيل روتش تم التحديث في: 20 أكتوبر 2023 ما هو GTmetrix؟ GTmetrix هي أداة مجانية وشائعة للغاية لتحليل سرعة الصفحة والأداء تم تطويرها بواسطة GT.net ، وهي شركة استضافة ويب مقرها في فانكوفر....

اكتب تعليقا

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Quisque pellentesque viverra quam in aliquam laoreet quis justo.

0 تعليق