Dirhems Logo



تجربة WP Rocket ودليل 2024 [رأي شخصي]

j

by muhamedjez5

}

06.21.2024

تجربة ودليل WP Rocket في 2024 [تجربة شخصية]

منذ مايو 2021، أصبحت Core Web Vitals من Google حديث الجميع عندما أصبحت عامل ترتيب لعمليات البحث على الهواتف المحمولة. وفي يناير 2022، أصبحت مهمة أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

الجميع حاول فهم ما هو أكبر محتوى مرئي وكيفية تحسينه.

لحسن الحظ، لا يحتاج أصحاب المواقع إلى التعامل مع هذا يدويًا. في مراجعتنا لـ WP Rocket، سنلقي نظرة على واحد من أفضل – وأغلى – إضافات التخزين المؤقت المتاحة.

هل يستحق المال؟ هل سيساعدك WP Rocket في اجتياز Core Web Vitals؟

تقييمنا لأداة WP Rocket

WP Rocket إضافة جيدة. إنها ممتازة للمواقع التي تحتاج إلى تنظيف الفوضى، وتسريع صفحاتها، وتلبية جميع المتطلبات لاجتياز Core Web Vitals. لديها تخصيصات متقدمة لن تجدها في أي إضافة تخزين مؤقت أخرى.

ومع ذلك، قد لا تستحق السعر الباهظ. إذا كان لديك موقع صغير لا يمكنه الاستفادة من جميع التخصيصات المتقدمة المتاحة، فإن WP Rocket ليس لك.

إليك خلاصة مراجعتنا لـ WPRocket: إذا كنت بحاجة إلى موقع أسرع، أي إضافة تخزين مؤقت ستساعد. لا تحتاج إلى الحيل الفاخرة لـ WP Rocket. ولكن إذا كان لديك تشخيصات عنيدة في Google Page Insights، فقد يكون WP Rocket ضروريًا. يعتمد الأمر على كل موقع.

إيجابيات وسلبيات WP Rocket

WP Rocket لديه الكثير من المزايا. إنها الإضافة الوحيدة التي وجدناها تحتوي على العديد من التعديلات الدقيقة التي غالبًا ما تكون ضرورية لاجتياز Core Web Vitals. وهذا بالإضافة إلى تسريع موقعك.

ولكنها ليست أداة مثالية أيضًا. WP Rocket باهظة الثمن في سوق مليء بالمنافسين المجانيين.

وعلى الرغم من أن WP Rocket تستحق المال لبعض المواقع، إلا أنها تفتقر إلى بعض الخدمات التي تتوقع الحصول عليها مقابل 49 دولارًا سنويًا. هذه تشمل عدم وجود تحسين الصور (إلا إذا دفعت إضافيًا على Imagify) وعدم وجود أي شكل من أشكال إدارة السكريبتات.

كلاهما مهم لاجتياز CWV. وWP Rocket لا تغطيهما، على الأقل في وقت كتابة هذا المقال.

الإيجابيات:

  • إضافة قوية لتسريع موقعك
  • العديد من التعديلات الصغيرة التي يمكن أن تساعد موقعك على اجتياز CWV
  • أدوات تحسين جودة الحياة
  • تكاملات رائعة
  • سهلة الاستخدام / واجهة غير مربكة

السلبيات:

  • باهظة الثمن
  • لا تحتوي على جميع الميزات التي تتوقعها من إضافة تخزين مؤقت مدفوعة

قبل أن نتعمق في تفاصيل مراجعتنا لـ WP Rocket، دعنا نوضح بعض المصطلحات.

ما هو WP Rocket؟

WP Rocket يعد بتسريع موقعك، وهو يفي بذلك. إليك ما يمكنه فعله:

  • تحسين CSS وJavascript
  • إدارة التخزين المؤقت للمتصفح
  • تحسين الوسائط على موقع WordPress الخاص بك
  • تخصيصات متقدمة لجميع خيارات أداء الويب

يقوم بعمل ممتاز في ذلك أيضًا. WP Rocket يساعد المواقع على التحميل بشكل أسرع واجتياز Core Web Vitals بألوان زاهية.

ما هو تخزين WordPress المؤقت؟

التخزين المؤقت هو تقنية لتخزين البيانات بحيث يمكنك الوصول إليها بشكل أسرع عند طلبها مرة ثانية. على سبيل المثال، فكر في منشور المدونة الذي تقرأه الآن.

هناك صور على هذه الصفحة، مقالات مدمجة في الأسفل، وربما زر أو اثنين.

كل هذه الملفات مخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت لخادم الموقع وفي ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك. بهذه الطريقة، يتم تحميلها بشكل أسرع بكثير من الموارد التي يجب حسابها لأول مرة عند فتح الصفحة.

هل يمكن لإضافة تخزين مؤقت مدفوعة تحسين سرعة موقعك؟

نعم، هذا النوع من إضافات WordPress يحسن كيفية تعامل موقعك مع التخزين المؤقت.

هذا يجعل موقع WordPress الخاص بك أسرع.

لكن إضافة تخزين مؤقت مثل WP Rocket تفعل أكثر من مجرد تسريع موقعك. إنها أداة لا تقدر بثمن إذا كنت تحاول اجتياز Core Web Vitals من Google.

ستساعدك على إجراء التعديلات الدقيقة التي يمكن أن تحسن المقاييس الرئيسية مثل Largest Contentful Paint، First Input Delay، وCumulative Layout Shift.

تفعل ذلك عن طريق تغيير ترتيب تحميل العناصر الخاصة بك. على سبيل المثال، تؤخر تحميل العديد من ملفات الجافا سكريبت. كما تعيد تنظيم ملفاتك لتحميل أسرع.

على سبيل المثال، WPRocket ينشئ “critical CSS” وهو ملف CSS يحتوي فقط على العناصر الموجودة فوق الطية وبالتالي يكون أصغر بكثير من ملف الصفحة الكامل. هذا يساعد في سرعة التحميل وFirst contentful paint، وهما أمران حاسمان لاجتياز CWV.

بالتالي، اجتياز Core Web Vitals أمر حاسم للمواقع التي تريد الترتيب العالي في SERP. Google تراقب هذه المقاييس منذ فترة. ومنذ أوائل 2021، جعلتها أيضًا عامل ترتيب.

لكن ماذا يمكن أن يفعل WP Rocket بشكل أكثر تحديدًا؟

ميزات WP Rocket

WP Rocket يحتوي على مجموعة من الخيارات والإعدادات المتقدمة لتحسين أداء موقعك. بينما العديد منها قياسي لإضافات أداء الويب، WP Rocket لديه بعض الميزات الفريدة.

هذا ما يجعل WP Rocket يستحق المال للعديد من المواقع.

التخزين المؤقت

علامة التبويب الخاصة بالتخزين المؤقت في WP Rocket تتيح لك ضبط بعض الأمور، مثل ما إذا كنت تريد تمكين التخزين المؤقت للأجهزة المحمولة أو مستخدمي الموقع.

كما تتيح لك تعديل عمر ذاكرة التخزين المؤقت، لكننا نوصي فقط بالتركيز على هذا إذا طلب منك Google PageInsights ذلك.

Wp Rocket Cache Options يمكنك أيضًا تعديل مدة صلاحية الكاش، لكن نوصي بالتركيز على هذا فقط إذا طلب منك Google PageInsights ذلك.

مدة صلاحية الكاش الافتراضية تكون جيدة لمعظم المواقع، حيث أن معظم قوالب WordPress الحديثة متجاوبة ولا تحتاج إلى كاش منفصل للجوال.

بشكل عام، إعدادات الكاش في WP Rocket مشابهة للبدائل المجانية في هذه الفئة.

لكن الميزة الحقيقية تظهر في عملية التصغير (Minification).

تحسين الملفات والتصغير

تحسين الملفات هو جوهرة WP Rocket.

الإضافة توفر العديد من الخيارات لتصغير الملفات وكيفية تصغيرها.

بدايةً، WP Rocket يتيح لك الاهتمام بالأساسيات. لتحسين تسليم الصفحة، يمكنك تصغير جميع ملفات CSS وJavaScript في موقعك. لكن إذا كنت تستخدم Cloudflare، فهذا ليس فائدة كبيرة لأنك تستطيع القيام بذلك مجانًا عبر خدماتهم.

Wp Rocket File Optimization Options

يمكنك أيضًا تحسين تسليم ملفات CSS وتأخير تحميل ملفات JavaScript. يتضمن ذلك توليد CSS الحرج، والذي قد يكلفك 10 دولارات شهريًا بدون WP Rocket.

Wp Rocket Pricing Annual

لا نوصي بدمج ملفات CSS لأن البروتوكولات الحديثة تستخدم ملفات منفصلة. تفعيل هذا الخيار قد يؤثر على الأداء.

لكن الميزة الحقيقية هي أن WP Rocket يتيح لك استثناء محتوى من التصغير، مما يساعد في تجنب بعض الأخطاء أو المشاكل.

Wp Rocket Javascript Files

حسب معرفتنا، هو الأداة الوحيدة في السوق التي تتيح لك ذلك.

وهذا يمكن أن يكون فائدة كبيرة للمواقع الكبيرة التي ترغب في تحسين محتواها. على سبيل المثال، يمكنك استثناء النوافذ المنبثقة من التحسينات لأن تصغيرها قد يسبب مشاكل.

WP Rocket هو أيضًا الأداة الوحيدة في السوق التي تتيح لك إزالة CSS غير المستخدم. CSS غير المستخدم هو أحد الأسباب الشائعة في Google Pagespeed Insights، لذا يمكن أن يكون هذا الخيار مفيدًا.

Wp Rocket Unused Css

هذه ميزة تجريبية في الوقت الحالي، لذا قد لا توفر نتائج للجميع. لكننا نقدرها وتعمل بشكل جيد في معظم الحالات.

Wp Rocket Optimize Css Delivery

ومراجعة WP Rocket تصبح أفضل.

تحسين الوسائط

التحميل الكسول هو عندما تؤجل المواقع تحميل الموارد حتى تكون مطلوبة. إنها ممارسة شائعة في التطوير، ويمكن أن تحسن الأداء بشكل كبير، خاصة في الصفحات الثقيلة.

WP Rocket يتيح لك تنفيذ التحميل الكسول في موقعك. إنه لطيف، لكن هذه ميزة افتراضية في WordPress منذ الإصدار 5.5.

هناك العديد من الإضافات الفردية للتحميل الكسول. لكن إضافات تحسين الأداء نادرًا ما تحتوي على هذه الميزة (باستثناء W3 Total Cache).

علاوة على ذلك، WP Rocket يتيح لك استثناء الصور ومحتوى iframe من التحميل الكسول. هم الإضافة الوحيدة التي تقدم ذلك. وهذا مفيد جدًا لأنه يمنع تحميل جميع ملفات JS غير الضرورية من YouTube ويعزز سرعة الموقع.

هذا رائع إذا كنت ترغب في تخصيص تجربة المستخدم في موقعك أو التأكد من تحميل المحتوى الكبير دائمًا. إنه مفيد بشكل خاص لتحسين LCP إذا كان لديك صورة مميزة في الجزء العلوي من الصفحة. يمكنك استثناءها باستخدام أسماء فئات CSS، لذا لا تحتاج إلى إدخال عنوان URL لكل صورة.

التحميل المسبق

التحميل المسبق للكاش ليس بالضرورة أكبر ميزة في WP Rocket. إنه فقط يقوم بتحميل المحتوى في الكاش حتى إذا لم يزر أحد الصفحة.

Wp Rocket Preload

ما يفعله WP Rocket بالإضافة إلى ذلك هو التحميل المسبق لطلبات DNS. هذا يتيح لك تحميل أشياء مثل الخطوط مسبقًا، وبالتالي تحسين درجة LCP.

Wp Rocket Prefetch Dns Request

القواعد المتقدمة

مثل معظم إضافات تحسين الأداء، WP Rocket يتيح لك استثناء عناوين URL من الكاش. هذا مهم للصفحات التي يتم تحديثها بشكل متكرر أو الصفحات التي تحتوي على معلومات حساسة مثل صفحات تسجيل الدخول.

لكن WP Rocket يتيح لك استهداف مشاكل معينة بشكل أفضل من منافسيه.

Wp Rocket Advanced Rules

يمكنك استهداف ملفات تعريف الارتباط والوكلاء الذين لا تريد أبدًا تخزينهم في الكاش. يمكنك أيضًا تخزين سلاسل الاستعلام في الكاش.

هذا مفيد إذا كان لديك الكثير من الزيارات من الحملات الخارجية. على سبيل المثال، إذا كنت تحصل على زيارات من إعلانات Facebook، يمكنك إضافة استعلام “fid” في هذا الحقل:

Wp Rocker Cache Query String(s)

بهذه الطريقة، عندما يصل الزوار من Facebook إلى موقعك، لن تنشئ كاش جديد للصفحات الموجودة. يجب أن تستفيد الصفحة أيضًا من الكاش لهم، حتى إذا كان لديهم معرفات تتبع فريدة.

أضف ميزة أخرى إلى قائمة الأشياء التي لا يمكن لأي منافس لـ WP Rocket القيام بها، ولكن ليس كل المواقع يمكنها الاستفادة منها.

تحسين قاعدة البيانات

ستجمع حتمًا بعض المسودات الجديدة، والكثير من التعليقات، والبيانات المؤقتة عند تشغيل موقع.

تحسين قاعدة البيانات يساعدك في إزالة الفوضى.

Wp Rocket Post Comments Cleanup

هذا ليس مهمًا للمواقع الجديدة. إنه شيء رائع للحصول عليه لاحقًا، لكنه ليس شيئًا يجب أن تقلق بشأنه في البداية.

عندما تريد تنظيف قاعدة البيانات، لا تنسَ إنشاء نسخة احتياطية. قد ينتهي بك الأمر بحذف أشياء تحتاجها.

تحسين قاعدة البيانات ليس ميزة فريدة بأي شكل. معظم إضافات تحسين الأداء تحتوي عليها.

شبكة توصيل المحتوى تحسين قاعدة البيانات ليس ميزة فريدة بأي شكل. معظم إضافات تحسين أداء المواقع تحتوي على هذه الميزة.

شبكة توصيل المحتوى

شبكة توصيل المحتوى (CDN) هي شبكة موزعة جغرافياً من الخوادم تساعد في تحسين سرعة موقعك. تقوم CDNs بتتبع موقع زوار موقعك وتخزين الملفات لهم على أقرب خادم.

Cdn Ah

هذه طريقة رائعة لتحسين سرعة الموقع وضمان حصول موقعك على مقاييس سرعة ممتازة في جميع أنحاء العالم عن طريق تقليل المسافة الفعلية بين الخوادم التي تستضيف أكبر ملفاتك وزوارك.

WP Rocket لا يقدم CDN مجاناً، لكنه يتكامل بشكل جيد مع CDNs من جهات خارجية.

Wp Rocket Cdn

WP Rocket لديه أيضاً CDN خاص به، RocketCDN، والذي يمكنك الحصول عليه مقابل $7.99 شهرياً. ومع ذلك، لم نقم باختباره بعد. كما أنه مكلف بعض الشيء. BunnyCDN أرخص، وربما WP Rocket يعيد بيع Bunny تحت اسم آخر، كما تفعل معظم الشركات في هذه الأيام.

نعلم بالتأكيد أن WP Rocket يعمل بشكل رائع مع Cloudflare. فقط تحتاج إلى إضافة بريدك الإلكتروني ومفتاح المنتج في علامة التبويب الإضافات. إذا لم تستخدم Cloudflare، يمكنك أيضاً إضافة أي CDN آخر تستخدمه يدوياً.

هذه الخيارات أيضاً تعتبر قياسية. ربما باستثناء خيار إزالة الملفات الفردية من CDN بدلاً من الدلائل الكاملة.

علامة التبويب Heartbeat

واجهة برمجة التطبيقات Heartbeat في WordPress هي ميزة مدمجة تساعد في تقديم التحديثات الأمامية. إنها أداة رائعة، لكنها يمكن أن تحد من سرعة موقعك في بعض الأحيان. يمكن أيضاً استغلال Heartbeat في هجمات DDOS، لذا فهي جيدة لحماية موقعك أيضاً.

مع WP Rocket، يمكنك التحكم في واجهة برمجة التطبيقات وتقليل نشاطها.

يمكن أن توفر بعض النتائج للحد من ضرر تحديثات WordPress واللقطات وما إلى ذلك.

Wp Rocket Heartbeat

إنها خيار رائع لتجنب هجمات DDOS، حتى لو كانت العديد من خطط الاستضافة تدير Heartbeat بشكل افتراضي. فقط تأكد من عدم تقليل Heartbeat كثيراً. يؤثر ذلك مباشرة على الحفظ التلقائي، لذا قد تفقد العمل الذي تقوم به على الموقع.

ميزات وإضافات أخرى

WP Rocket يتكامل بشكل ممتاز مع Cloudflare. نفس الشيء ينطبق على Sucuri وVarnish. هذه توفر تعديلات صغيرة وحيل يمكن أن تساعد في تحسين موقعك لمتصفحات مختلفة. إنها إضافة جيدة.

Wp Rocket Add Ons

علاوة على ذلك، يحتوي WP Rocket على أدوات لتحسين الحياة مثل استيراد وتصدير إعداداتك أو العودة إلى إصدار مختلف من الإضافة. إذا تسببت أي تحديثات في إفساد موقعك أو إعدادات WP Rocket، فهذا شيء جيد.

ومع ذلك، WP Rocket يفشل في بعض المجالات.

لذا، للحصول على مراجعة كاملة لـ WP Rocket، دعونا نرى ما ينقصه.

ما ينقص WP Rocket

بالنسبة لأداة تكلفك $49 سنوياً، يجب أن تحتوي WP Rocket على بعض قدرات تحسين الصور.

لكنها لا تفعل ذلك.

ربما بسبب تكاليف API أو المعالجة المرتبطة بها.

لكن لا يزال، تتوقع أنهم على الأقل يعتنون بجزء منها.

إذا كنت تريد أداة تضغط وتحسن صورك، ستحتاج إلى الحصول على شيء آخر بالإضافة.

WP Rocket يقدم إضافة أخرى — Imagify — التي يمكن أن تعتني بهذا. لكنها تكلف $9.99 شهرياً. وبعض الخدمات التي يقدمونها، مثل ضغط الصور، يتم العناية بها مجاناً بواسطة إضافات أخرى.

Wp Rocket And Imagify

نفس الشيء ينطبق على إدارة السكربتات.

إليك الأمر — العديد من إضافات WordPress تقوم بتحميل السكربتات حتى في الصفحات التي لا توجد فيها. على سبيل المثال، قد يقوم إضافة النماذج بتحميل السكربتات على صفحتك الرئيسية أو صفحة “من نحن”، حتى لو لم يكن هناك نموذج هناك.

أداة إدارة السكربتات مثل AssetCleanup تعتني بهذا. مجاناً. وهي خطوة حاسمة في عملية تحسين موقعك واجتياز Core Web Vitals. لا معنى لتصغير ملفات Javascript وCSS التي لا تستخدمها على أي حال.

لذا، يجب أن يقدم WP Rocket الشامل أيضاً نوعاً من إدارة السكربتات.

للأسف، لا يفعل ذلك.

نتائج اختبار سرعة WP Rocket

كفى من النظرية. دعونا نقوم ببعض الاختبارات.

حسناً، بعض التنبيهات أولاً. لقد استخدمنا WP Rocket على العديد من مواقعنا. وقدم نتائج رائعة. لذا نوصي به.

إنه أداة رائعة.

نحن لا نحاول اختبار ذلك. في هذه المراجعة لـ WP Rocket، نحاول معرفة ما إذا كان يستحق سعر $49 عندما تكون معظم إضافات التخزين المؤقت لـ WordPress مجانية.

أداء الموقع التجريبي بدون أي إضافة أداء

الموقع الذي استخدمناه لهذا هو ملعب تجريبي. لذا فهو ليس موقع نشط، على الرغم من أنه يحاكي واحداً بشكل جيد.

إليك النتائج:

Wp Rocket Test Diagnostic

كما ترى، الموقع لديه بعض المشاكل التي تحتاج إلى إصلاح.

Wp Rocket Test FCP Issues

واحدة من أكبر المشاكل التي واجهناها كانت مشاكل حجب العرض.

Wp Rocket Test Render Blocking Issues

بالإضافة إلى ذلك، كان علينا إصلاح هذه المشاكل:

  • النص لم يبق مرئياً أثناء تحميل webfont
  • الصور لم يكن لديها سمات الوزن والارتفاع الصريحة
  • FCP بطيء جداً على شبكات 3G
  • وقف تسلسل الطلبات الحرجة
  • الحفاظ على عدد الطلبات منخفضاً
  • التخلص من المهام الطويلة في الخيط الرئيسي

تم ترتيبها حسب الأولوية. دعونا نرى كيف كانت الإضافات في الاختبارات.

أداء الموقع التجريبي مع Breeze تم ترتيبها حسب الأولوية. دعونا نرى كيف كانت أداء الإضافات في الاختبارات.

اختبار أداء الموقع باستخدام Breeze

Breeze هو واحد من أكثر البدائل استخدامًا لـ WP Rocket، وهو مجاني. إذا كنت تدير موقعك بميزانية محدودة، ستسعد بمعرفة أنه اختيار مثالي. قبل أن نكشف عن نتائجنا، تذكر أن Breeze هو إضافة من Cloudway، وهو المضيف الذي استخدمناه في هذا الموقع التجريبي.

كان هناك تحسن مع Breeze، لكنه لم يصل بنا إلى اجتياز اختبار Core Web Vitals.

نتائج اختبار Breeze

ما زلنا بحاجة إلى تقليل CSS و JavaScript غير المستخدمة. كان هذا حلاً لبعض المشكلات الموجودة بالفعل على الموقع. ومع ذلك، فإن تثبيت Breeze خلق المزيد من المشكلات مع CSS غير المستخدمة.

CSS غير المستخدمة في اختبار Breeze

وكذلك تشخيص جديد تمامًا:

مشكلات التشخيص في اختبار Breeze

علاوة على ذلك، ما زالت مشكلتنا الأكبر (القضاء على مشكلات حجب العرض) موجودة. Breeze لا يقوم بعمل جيد في تحسين CSS.

موارد حجب العرض في Breeze

لذا، قد يقوم Breeze بعمل جيد لبعض المواقع، لكنه قد يفشل أيضًا. في حالتنا، انتهى به الأمر إلى إحداث ضرر أكثر من النفع.

وحتى لو عمل بدون مشاكل، فإنه سيفتقد الميزات التي نحتاجها على موقعنا لاجتياز CWV، مثل تحسين الصور وإزالة CSS غير المستخدمة.

نتائج الاختبار بعد تحسين WP Rocket

WP Rocket ساعدنا في تحسين مقاييس CWV بشكل كبير.

إليك النتائج:

نتائج WP Rocket بعد التحسين

على الرغم من أن FCP لا يزال به بعض المشكلات، إلا أننا نجحنا في اجتياز CWV بسهولة، ولم يتطلب الأمر الكثير من العمل لتحسين الإضافة.

ما زلنا نواجه بعض المشكلات:

FCP بعد التحسين في WP Rocket

لا تزال عناصر الصور تظهر بدون سمات العرض والارتفاع. هذا لأن الصور في حالتنا الخاصة تم سحبها من Amazon.

لا يمكننا استبدالها بسبب شروط الخدمة، وAmazon لا تقوم بتحسينها. ربما هذا هو السبب في استمرار بعض المشكلات، على الرغم من أنها لم تعد مؤثرة بشكل كبير.

لكن في معظم الحالات مثل هذه، ميزات تحسين الوسائط في WP Rocket كافية لتغطيتك.

وحتى بدونها، تم حل المشكلات الأساسية لتحسين CSS و JavaScript.

أسعار ودعم WP Rocket

الآن بعد أن غطينا الميزات والاستخدام، دعونا نتحدث عن عرض WP Rocket. سعره هو النقد الأكثر شيوعًا ضد WP Rocket. وذلك لأن معظم إضافات التخزين المؤقت لـ WordPress لا تطلب أي مقابل.

إليك مخطط الأسعار:

أسعار WP Rocket

مقارنةً بإضافات WordPress المميزة، فإنها أمور عادية. ونحن نحب ضمان استرداد الأموال لمدة 14 يومًا. يمكنك تجربته دون الالتزام بسنة كاملة.

لقد تحدثنا كثيرًا عن الأسعار في هذه المراجعة. باختصار، يبرر WP Rocket سعره بميزات التخصيص المتقدمة التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر.

بالنسبة لبعض المواقع، هذه الخيارات المستهدفة الصغيرة يمكن أن تحدث الفرق بين اجتياز CWV أو عدمه. بالنسبة لمواقع أخرى، قد لا تكون ذات قيمة كبيرة.

بالنسبة لجميع المواقع، من العيوب أن WP Rocket لا يحتوي على ميزات إدارة السكريبتات أو تحسين الصور. بالنسبة للسعر، يجب أن تكون موجودة.

الدعم جيد لكنه ليس “ممتازًا”.

دعم WP Rocket

استجاب أحد وكلاء الدعم من فريق WP Rocket لتذكرتنا في أقل من 24 ساعة، وأوضحوا أي أسئلة كانت لدينا. ولا ننسى، مركز المعرفة والوثائق الخاصة بهم شاملة جدًا.

ومع ذلك، لا يوجد دعم مباشر، ومركز المساعدة الخاص بهم لا يحتوي على تاريخ لرسائلك. لذا يمكن أن يكون أفضل.

الخلاصة: هل يجب عليك شراء WP Rocket؟

ذلك يعتمد.

إذا كان لديك موقع WordPress صغير وتريد فقط تسريعه قليلاً، فلا يجب عليك شراء WP Rocket. إضافات التخزين المؤقت المجانية الأخرى مثل Breeze هي ما تحتاجه.

إذا كنت بميزانية محدودة، حاول أيضًا العمل مع الأدوات المجانية. والأهم من ذلك، ركز على الأجزاء الأخرى من SEO. النواة الحيوية للويب جزء كبير من الترتيب، لكنها ليست الوحيدة. ليست حتى الأهم.

إذا كنت جادًا بشأن موقعك Dirhems، ورأيت بالفعل بعض النمو، فإن WP Rocket هو الخطوة التالية. حتى لو كان مكلفًا مقارنةً بالمنافسة، ولا يحتوي على كل ما نريده في أداة تحسين أداء الويب.

إنه الوحيد الذي يمكنه مساعدتك في تعديل الأشياء الصغيرة اللازمة لاجتياز Core Web Vitals.

الأسئلة الشائعة

هل يستحق WP Rocket المال؟

ماذا يفعل WP Rocket؟

أيهما أفضل، WP Rocket أم W3 Total Cache؟

هل WP Rocket إضافة مجانية؟

اشترك

مقالات مشابهة

تحتاج مساعدة?

تواصل معنا:

تابعنا

حول الكاتب

muhamedjez5

Related Posts

كيف تكتب أفضل العناوين لجذب المشاركات والروابط والزيارات

كيف تكتب أفضل العناوين لجذب المشاركات والروابط والزيارات

كيف تكتب أفضل العناوين لجذب المشاركات والروابط والزيارات الملخص قمنا بتحليل 1.5 مليون من أكثر العناوين مشاركة على الإنترنت واكتشفنا أفضل 9 طرق لكتابة العناوين لجذب المزيد من المشاركات والروابط والزيارات. بدون عنوان جيد، لن يهتم أحد بقراءة محتواك. هذا يجعل العنوان هو...

🏗️ كيف تبني هيكل موقعك و SEO Silos

🏗️ كيف تبني هيكل موقعك و SEO Silos [2024] الملخص تعلم كيف ترتفع في ترتيب جوجل بدون بناء المزيد من الروابط باستخدام قوة هيكل الموقع وSEO Silos. في هذا الفيديو، يشرح Gael النظرية وراء لماذا إنشاء مراكز محتوى وSilos يساعدك في الحصول على ترتيب أعلى. هيكل الموقع السيء مثل...

الروابط الداخلية: الدليل الوحيد المبني على الحقائق [2024]

الروابط الداخلية: الدليل الوحيد المبني على الحقائق [2024]

الروابط الداخلية: الدليل الوحيد المبني على الحقائق [2024]  قمنا بتحليل أكثر من مليون رابط داخلي لمعرفة ما إذا كانت معتقدات الـSEO صحيحة ووجدنا أن... عندما يتعلق الأمر بالتصنيف في Google، الروابط مهمة جدًا. في هذه المقالة سنتحدث عن الروابط الداخلية - الروابط التي...

اكتب تعليقا

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Quisque pellentesque viverra quam in aliquam laoreet quis justo.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *