Dirhems Logo



11 سبب لبدء مدونة في 2024 (حتى مع الذكاء الاصطناعي)

j

by muhamedjez5

}

06.19.2024

11 سبب لبدء مدونة في 2024 (حتى مع الذكاء الاصطناعي)

هل يجب أن أبدأ مدونة؟ الأمر ليس واضحًا دائمًا.
خاصة في عام 2024، حيث تهدد التغييرات المستمرة في خوارزميات Google ومنصات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT بتغيير نموذج عمل التدوين بأكمله.
لكن التدوين لا يزال طريقة رائعة لجذب جمهورك، وكسب المال، وبناء سمعتك على الإنترنت.
بفضل التدوين، تمكنا هنا في Authority Hacker من تحقيق ملايين الدولارات من عمولات الأفلييت ومبيعات المنتجات.
أرباح الأفلييت

إليك الأسباب الـ11 الأفضل لبدء مدونة في 2024 — وخمسة أسباب قد تجعل التدوين ليس مناسبًا لك.


مجرد التفكير في بدء مدونة أمر مثير، ويمكننا أن نملأ كتابًا بكل الأسباب التي قد تجعل التدوين مناسبًا لك. لكننا سنحد من أنفسنا قليلاً ونقتصر على هذه الفوائد الـ11 للتدوين التي لا تزال ذات صلة اليوم.

1 تعلم كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

وفقًا لاستطلاعنا الأخير حول الذكاء الاصطناعي، يعتقد 81.6% من المسوقين أن وظائف كتابة المحتوى معرضة للخطر.
أعلى وظائف معرضة لتأثير الذكاء الاصطناعي

فكرة مخيفة.
أولئك الذين يتبنون الذكاء الاصطناعي ويتعلمون استخدامه بكامل طاقته يمكن أن يزدهروا حقًا في هذا العالم الجديد. بدء مدونة في 2024 سيضعك بالتأكيد في الاتجاه الصحيح. ذلك لأن المدونين الذين لا يستخدمون الذكاء الاصطناعي الآن سيخسرون أمام الكثيرين الذين يفعلون.

ومنحنى التبني حقيقي جدًا. وفقًا لصفحة إحصائيات التسويق بالعمولة لدينا، يستخدم 79.3% من المسوقين بالعمولة الذكاء الاصطناعي بالفعل لإنشاء المحتوى.

اكتشف Gael Breton لدينا في يناير 2023 أن CNET قد استخدمت بالفعل الذكاء الاصطناعي لكتابة ما يقرب من 75 شرحًا ماليًا… في شهرين فقط!

لكن ما زال الوقت مبكرًا، ويمكن للذكاء الاصطناعي أن يمنحك ميزة كبيرة على المنافسة.

لنفترض أنك قررت بدء مدونة، لكنك غير متأكد من السوق المناسب لك. يمكنك طلب المساعدة من ChatGPT لاختياره:
اقتراحات ChatGPT لأفكار السوق للمدونة

من هذه النصائح العامة، يمكنك إنشاء أوامر أكثر تحديدًا:
أوامر ChatGPT لمواضيع المدونة

استمر في تحسين أسئلتك حتى تحصل على خطة محتوى كاملة لمدونتك. يمكن للذكاء الاصطناعي حتى مساعدتك في تخطيط كل منشور وإخبارك بالكلمات الرئيسية التي يجب تضمينها.

قبل أن تدرك ذلك، ستنشر محتوى عالي الجودة بشكل أسرع مما كنت تتخيل.

والأهم من ذلك، لن تتخلف عن ثورة الذكاء الاصطناعي.

ًں‘‰ تحقق من [149 إحصائية عن الذكاء الاصطناعي]

2 نمو (واحتفاظ) جمهورك

قائمة البريد الإلكتروني المتفاعلة ستكون واحدة من أثمن الأصول التي ستبنيها على الإنترنت.

إذا تسببت عقوبة من Google في انخفاض حركة المرور على موقعك، لا يزال بإمكانك إرسال المحتوى إلى قائمتك. وحتى لو اختفى برنامج الأفلييت الأعلى لديك غدًا، لا يزال بإمكانك بيع منتجات وخدمات أخرى مباشرة لقائمتك.

لكن كيف تبدأ في نمو قائمتك في المقام الأول؟

بينما يستخدم الناس جميع أنواع التكتيكات لجمع عناوين البريد الإلكتروني، من الصعب التغلب على مدونتك الخاصة كمصدر للتسجيلات عالية الجودة.

إذا نشرت باستمرار محتوى يتوافق مع محركات البحث ويُرضي نوايا البحث للمستخدمين، فسترسل لك محركات البحث الكثير من الزيارات. وهذه ليست مجرد أي زيارات – هؤلاء قراء يتفاعلون بنشاط مع مقالاتك.

هنا يأتي دور المغناطيسات الرصاصية. قم بمكافأتهم بمحتوى مجاني قيم وجذاب، ثم قدم لهم حافزًا للتسجيل: ترقية المحتوى، كتاب مجاني، دورة بريد إلكتروني.

لديك أيضًا التحكم الكامل في دعوة للعمل (CTA) على مدونتك الخاصة. وهذا يعني أنك يمكن أن تختبر وتعدل عروضك المجانية وتصميم CTA لتحسين معدل التحويل لديك بشكل فعال.

باستخدام هذه التكتيكات، تمكنا من توليد أكثر من 200,000 مشترك بالبريد الإلكتروني هنا في Authority Hacker.
مشتركو البريد الإلكتروني في AH

ًں‘‡ تحقق من البودكاست الأخير لـ Authority Hacker للدروس المستفادة من جمع كل هذه الرسائل الإلكترونية.

3 بناء إمبراطوريتك المحتوائية

لتنمية مدونة ناجحة، ستحتاج إلى إنشاء الكثير من المقالات المفيدة والجذابة. استهدف الكلمات الرئيسية الصحيحة واعتن بعوامل ترتيب SEO الخاصة بك، وستجذب تلك المقالات الكثير من الزيارات العضوية.

لكن بالإضافة إلى جذب الزوار إلى موقعك، يمكن لمحتوى مدونتك أن يعمل لصالحك بطرق لا حصر لها. في الواقع، يجب أن تعتبر مدونتك مركز إمبراطوريتك المحتوائية الصغيرة على الإنترنت.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة استخدام محتواك:

  • قسّم منشورًا إلى سلسلة من التغريدات.
  • حوّل مقالًا إلى ير من الزيارات العضوية.

لكن بالإضافة إلى جذب الزوار إلى موقعك، يمكن لمحتوى مدونتك أن يعمل لصالحك بطرق لا حصر لها. في الواقع، يجب أن تعتبر مدونتك مركز إمبراطوريتك المحتوائية الصغيرة على الإنترنت.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة استخدام محتواك:

  • قسّم منشورًا إلى سلسلة من التغريدات.
  • حوّل مقالًا إلى فيديو على YouTube.
  • نشر مدونتك على موقع بارز مثل Medium.
  • حول سلسلة من المقالات إلى كتاب.

يمكنك أيضًا تضمين محتوى وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة في مدونتك، مستخدمًا حركة المرور من SEO لتنمية ملفاتك الشخصية على وسائل التواصل.

Kevin Espiritu من Epic Gardening كان من أوائل المدونين الذين استخدموا هذه التقنية، مستفيدًا من حركة المرور العضوية للمدونة لزيادة عدد المتابعين بشكل كبير على YouTube، Instagram، TikTok، و Facebook:
محتوى Epic Gardening

4 عرض خبرتك

قد لا ترى نفسك خبيرًا، لكن بلا شك تعرف أكثر عن بعض المواضيع من الكثيرين. هذه المعرفة الثمينة تستحق النشر، والتدوين وسيلة رائعة لعرض خبرتك.

في الواقع، نشر محتوى عملي يساعد جمهورك على التعلم أكثر عن مجال مدونتك سيبدأ في ترسيخك كسلطة في مجالك. مع نمو الثقة مع جمهورك، سيتوقون للمزيد – ممهدًا الطريق لبيع منتجات معمقة مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات عبر الإنترنت وحتى الحصول على فرص للاستشارات أو عقود لكتابة كتب.

Google يقدر بشكل علني الخبرة، الاختصاص، السلطة، والموثوقية (E-E-A-T) في ترتيب المحتوى.

ببساطة، إظهار خبرتك يزيد من فرصك في الحصول على ترتيب جيد وكسب المال من مدونتك.

5 إنشاء علامتك التجارية الشخصية

مع بناء مدونتك وكسب الثقة في مجالك، ستصبح أكثر وضوحًا على الإنترنت. مع مرور الوقت، سيبحث القراء عنك لخبرتك ووجهة نظرك الفريدة. كلما جذبت المزيد من هؤلاء القراء المخلصين، كلما أصبحت علامتك التجارية الشخصية أقوى.

وعلامة تجارية شخصية قوية يمكن أن تكون درعًا ضد تحديات بناء والحفاظ على جمهور وسط التغيير المستمر.

خذ مثال الكاتب الرياضي Joe Posnanski؛ اكتسب سمعة كخبير في البيسبول في وسائل إعلام مثل Sports Illustrated على مدى عقود.

عندما غادر الإعلام الكبير لإطلاق نشرته الإخبارية JoeBlogs على Substack، تبعه الآلاف من القراء المخلصين.
JoeBlogs

6 اكسب المال من شغفك

بالطبع، أحد الأسباب الأكثر إقناعًا لبدء مدونة هو أنك يمكن أن تكسب المال وأنت تفعل شيئًا تحبه.

قليل من الأعمال يمكن أن تضاهي التدوين عندما يتعلق الأمر بتقديم مجموعة متنوعة من تيارات الدخل المحتملة. بعض أكثر طرق توليد الدخل شيوعًا في مجتمع التدوين تشمل:

  • التسويق بالعمولة
  • الإعلانات المعروضة
  • الكتب الإلكترونية
  • بيع المنتجات الفعلية
  • الاستشارات
  • الدورات
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

وهذه مجرد البداية.

في مقالتنا عن [كيفية تحقيق الدخل من مدونة]، نغوص عميقًا في هذه المصادر وغيرها الكثير لمساعدتك على تحديد الأنسب لمدونتك الجديدة.

تحتاج إلى إلهام؟ تحقق من Imperfect Idealist. تكتب Lily Fang عن الاستدامة، الجري، الموضة، والسفر. كما تشارك معلومات عن مصادر دخلها.

لقطة من تقارير دخل مدونتها تعطيك نظرة واقعية على مدى تنوع دخل التدوين:
تقرير دخل Imperfect Idealist

7 تحسين مهاراتك في الكتابة والتواصل

الكتابة الجيدة كانت دائمًا حاسمة للتواصل الجيد في تقريبا كل المجالات والمساعي. اليوم، مع قضاء الكثير من الناس وقتًا طويلاً على الإنترنت يقرؤون المقالات، البريد الإلكتروني، قنوات Slack، وخيوط وسائل التواصل الاجتماعي، تصبح الكتابة الجيدة أمرًا مهمًا.

الإنترنت مكان صاخب بالتأكيد، لكن التدوين يمكن أن يساعدك على التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل، صقل مهاراتك في الكتابة النقدية والتميز عن الحشود. وعندما تتعلم التواصل بفعالية عبر الإنترنت، لا تعرف أبدًا من سيقرأ أو أي الأبواب قد تفتح لك.

كما يقول الكاتب [Jeff Goins]: ساعدني التدوين في إيجاد صوتي والتواصل مع الآخرين. تب Lily Fang عن الاستدامة، الجري، الموضة، والسفر. كما تشارك معلومات عن مصادر دخلها.

لقطة من تقارير دخل مدونتها تعطيك نظرة واقعية على مدى تنوع دخل التدوين:
تقرير دخل Imperfect Idealist

7 تحسين مهاراتك في الكتابة والتواصل

الكتابة الجيدة كانت دائمًا حاسمة للتواصل الجيد في تقريبا كل المجالات والمساعي. اليوم، مع قضاء الكثير من الناس وقتًا طويلاً على الإنترنت يقرؤون المقالات، البريد الإلكتروني، قنوات Slack، وخيوط وسائل التواصل الاجتماعي، تصبح الكتابة الجيدة أمرًا مهمًا.

الإنترنت مكان صاخب بالتأكيد، لكن التدوين يمكن أن يساعدك على التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل، صقل مهاراتك في الكتابة النقدية والتميز عن الحشود. وعندما تتعلم التواصل بفعالية عبر الإنترنت، لا تعرف أبدًا من سيقرأ أو أي الأبواب قد تفتح لك.

كما يقول الكاتب [Jeff Goins]: ساعدني التدوين في إيجاد صوتي والتواصل مع الآخرين حول العالم الذين ت resonated مع ما كان لدي من قول.

8 بناء أصل

كما رأينا أعلاه، يمكنك كسب المال من التدوين بطرق عديدة مختلفة. لكن مدونة مربحة هي أيضًا أصل يمكنك بيعه في المستقبل إذا أردت.

وفقًا ل Mushfiq Sarker في The Website Flip، تباع المواقع عادةً بحوالي 30 ضعف أرباحها الشهرية. قد تزيد هذه النسبة أو تنقص بناءً على عوامل مثل عمر الموقع، النيشة، واتجاهات الدخل، لكنها قاعدة جيدة للتقدير.

في الوقت الحالي، عادةً ما تكون النسبة بين 27-32X.

لذا، قد يباع موقع يحقق 1000 دولار شهريًا بمبلغ 27,000-32,000 دولار. هذا النوع من العائد يوضح أن رحلتك في التدوين يمكن أن تكون استثمارًا ماليًا طويل الأمد قويًا.

إذا كنت ترغب في رؤية بعض الأمثلة الواقعية للأسعار التي يمكن أن تأمر بها المدونات، فراجع القوائم في أسواق المواقع مثل Empire Flippers, FE International, وحتى Flippa.
سوق Empire Flippers

تحقق من دراستنا [Case Study] How We Sold An 18-Month-Old Site For Mid 6 Figures

9 تجربة النمو الشخصي واكتساب الثقة

بناء مدونة ناجحة يمكن أن يكون محفزًا جدًا ويجعلك تشعر بثقة أكبر في قدرتك على تحقيق أهدافك.

لكن للوصول إلى هناك، ربما ستحتاج إلى تطوير مهارات وعادات جديدة، وربما حتى تغيير طريقة تفكيرك. و[تظهر الأبحاث] أنه قد يستغرق الأمر من 18 إلى 154 يومًا لتثبيت عادة جديدة.

هذا أحد الأسباب التي جعلت مجتمع التدوين يتبنى تحديات المحتوى في السنوات الأخيرة.

تختلف الصيغة، لكن الفكرة العامة هي أنك تلتزم بإنتاج قطعة محتوى واحدة كل يوم طوال مدة التحدي – عادةً 30، 60، أو 90 يومًا.

هذا النوع من تحديات المحتوى بالتأكيد طريقة رائعة لبدء مدونتك الجديدة. كما أنه يمنحك الفرصة للتفاعل مع مدونين آخرين يبدؤون رحلاتهم الخاصة في تسويق المحتوى.

وبالطبع، كتابة منشور جديد كل يوم تساعد على تثبيت عادة الكتابة الجديدة و[تحفزك] للاستمرار.

10 أصبح أكثر تنظيمًا وإنتاجية

إذا كنت ترغب في بناء مدونة ناجحة اليوم، ستحتاج إلى تحسين مهاراتك التنظيمية ومعرفة كيفية أن تكون منتجًا قدر الإمكان. ستنشر الكثير من المحتوى، بعد كل شيء. في النهاية، قد تحتاج أيضًا إلى إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، قائمة بريد إلكتروني، وحتى كتاب آخرين.

على طول الطريق نحو النجاح، ستكتشف أي الأدوات والطرق تعمل بشكل أفضل ليس فقط لمدونتك ولكن لشخصيتك أيضًا.

ولا تتفاجأ إذا تسربت هذه التقنيات إلى جوانب أخرى من الحياة. قد تصبح شخصًا أكثر إنتاجية بشكل عام أيضًا.

على سبيل المثال، Trello شائع بين المدونين وفرق المحتوى لإدارة جداول المحتوى. لكن الكثيرين اعتمدوه أيضًا لتنظيم المهام الشخصية. قام المهندس Mitchell Fry بإنشاء [قالب Trello] للإنتاجية الشخصية، استخدمه أكثر من 80 ألف شخص:
لوحة Trello

11 إحداث فرق

المدونات الناجحة تحل مشاكل القراء. إذا استطعت فعل ذلك، ستجذب الكثير من الزيارات وستكون لديك الكثير من الفرص لكسب المال. مساعدة الآخرين من خلال محتواك لا تجلب لهم الرضا فحسب، بل تضيف أيضًا معنى لعملك.

مثال رائع لمدونة تحدث فرقًا لقرائها هو The Write Practice.

أنشأ الكاتب Joe Bunting الموقع منذ عدة سنوات لتعليم الكتّاب الآخرين عن حرفتهم وعالم الكتابة. نهجه العملي يوفر تمارين عملية ويدعو التفاعل من القراء في التعليقات.

اليوم، The Write Practice يواصل تقديم المساعدة والإلهام لكتّاب يسعون لتحسين مهاراتهم. أيضًا معنى لعملك.

مثال رائع لمدونة تحدث فرقًا لقرائها هو The Write Practice.

أنشأ الكاتب Joe Bunting الموقع منذ عدة سنوات لتعليم الكتّاب الآخرين عن حرفتهم وعالم الكتابة. نهجه العملي يوفر تمارين عملية ويدعو التفاعل من القراء في التعليقات.

اليوم، The Write Practice يواصل تقديم المساعدة والإلهام لكتّاب يسعون لتحسين مهاراتهم.
the write practice

Joe يحدث فرقًا حقيقيًا لجمهوره الأساسي من الكتّاب الذين يسعون لتحسين مهاراتهم في الكتابة.


5 أسباب لعدم بدء مدونة

على الرغم من وجود العديد من الأسباب الرائعة لبدء التدوين في 2024، الحقيقة هي أنه ليس مناسبًا للجميع. يجب عليك أن تفكر في العيوب أيضًا.

لمساعدتك في التفكير في الجانب الآخر من المعادلة، إليك بعض الأسباب التي قد تجعلك تقرر عدم بدء مدونة.

1 التوازن بين العمل والحياة الشخصية

بينما يكسب بعض المدونين دخلاً كاملاً، يبدأ معظمهم مدونة كعمل جانبي. هذا يعني أنك على الأرجح ستظل تعمل في وظيفتك “اليومية” بينما تحاول بناء مدونتك. وإذا درست المدونين الناجحين، ستلاحظ نمطًا.

يقضي معظمهم عدة ساعات كل ليلة وجزء كبير من كل عطلة نهاية الأسبوع في عملهم الجانبي عندما بدأوا التدوين لأول مرة. كل تلك الساعات الإضافية المستغرقة في العمل تأتي على حساب الوقت العائلي ووقت الفراغ. وهذا يمكن أن يجعل مدونتك مرهقة حقًا.

لا شك أن العمل الشاق والتفاني يمكن أن يأخذك بعيدًا. لكن كما يذكرنا Bryan E. Robinson Ph.D. في [Psychology Today]، فإن ثقافة العمل المستمر يمكن أن تكون خطرة على صحتك العقلية و، بشكل مفارق، يمكن أن تقلل من إنتاجيتك.

2 يتطلب التكيف المستمر

حتى لو بنيت مدونة ناجحة تحقق ترتيبًا جيدًا وتكسب المال، فإن عملك لم ينته. في الواقع، يتطلب إدارة مدونة منك الاستمرار في التعلم والتكيف إلى الأبد.

خوارزمية Google تتغير باستمرار ويدخل منافسون جدد إلى المجال طوال الوقت. نتيجة لذلك، الحصول والحفاظ على ترتيب محركات البحث هو معركة مستمرة.

تتغير تقنيات التدوين أيضًا طوال الوقت، من تحديثات WordPress الشاملة إلى انفجار أدوات الذكاء الاصطناعي التي تهز جميع جوانب الحياة.

كمدون، عليك أن تواكب هذه التغييرات وتكتشف كيفية استخدامها لصالحك. وإلا، ستتخلف عن الركب.

تتغير اللوائح أيضًا، ويجب على موقعك التكيف مع مرور الوقت ليظل متوافقًا. على سبيل المثال، تقارير [الأمم المتحدة] أن 80% من الدول لديها قوانين خصوصية موجودة أو قيد النظر.
unctad

الخلاصة هي، لا يمكنك اتخاذ نهج “ضبطها ونسيانها” لمدونتك.

3 المنافسة أشد من أي وقت مضى

في الأيام الأولى للتدوين، لم يكن من الصعب العثور على مكانة لم تكن مليئة بالمحتوى الجيد. يمكنك أن تصبح سلطة بسرعة من خلال نشر سلسلة من المقالات التي تغطي الأساسيات.

اليوم، هناك منافسة شديدة في كل مكان تقريبًا يمكنك تخيله. ومحتوى الذكاء الاصطناعي يعني أن المبدعين على جميع المستويات يمكنهم توسيع مدوناتهم بسرعة.

على سبيل المثال، قدم Julian Goldie بعض التفاصيل حول جهوده لتوسيع chipperbirds.com في [موضوع تويتر] مؤخرًا. توضح رسومات Ahrefs قصة مقنعة:
chipperbirds ahrefs stats

هذا 4000 كلمة رئيسية عضوية جديدة تحقق ترتيبًا في غضون شهر.

وهذا مجرد موقع واحد. يمكنك أن تكون متأكدًا من أن نفس نوع التوسع يحدث في جميع أنحاء عالم التدوين.

لذا، ليس فقط أنك بحاجة إلى تعلم مهارات جديدة باستمرار، مثل كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، بل تحتاج أيضًا إلى العمل بجد لإنشاء محتوى يبرز.

4 التدوين ليس وسيلة للثراء السريع

إذا كنت تأمل في كسب الكثير من المال في وقت قصير، فمن المحتمل أن بدء مدونة ليس الخيار المناسب لك. اليوم، هناك منافسة شديدة في كل مكان تقريبًا يمكنك تخيله. ومحتوى الذكاء الاصطناعي يعني أن المبدعين على جميع المستويات يمكنهم توسيع مدوناتهم بسرعة.

على سبيل المثال، قدم Julian Goldie بعض التفاصيل حول جهوده لتوسيع chipperbirds.com في [موضوع تويتر] مؤخرًا. توضح رسومات Ahrefs قصة مقنعة:
chipperbirds ahrefs stats

هذا 4000 كلمة رئيسية عضوية جديدة تحقق ترتيبًا في غضون شهر.

وهذا مجرد موقع واحد. يمكنك أن تكون متأكدًا من أن نفس نوع التوسع يحدث في جميع أنحاء عالم التدوين.

لذا، ليس فقط أنك بحاجة إلى تعلم مهارات جديدة باستمرار، مثل كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، بل تحتاج أيضًا إلى العمل بجد لإنشاء محتوى يبرز.

4 التدوين ليس وسيلة للثراء السريع

إذا كنت تأمل في كسب الكثير من المال في وقت قصير، فمن المحتمل أن بدء مدونة ليس الخيار المناسب لك.

قام Michal Ugor مؤخرًا بتحليل عميق لحوالي 2 مليون نتيجة بحث لمعرفة [كم من الوقت يستغرق للترتيب على Google]. بينما يمكن أن تختلف الإجابة حسب المكانة وعوامل أخرى، فإنه عادةً ما يستغرق الأمر شهورًا أو سنوات للفوز بترتيب عالي.

وترتيبات Google الجيدة هي أحد العوامل الرئيسية لجذب الزيارات لمعظم المدونات. Organic Traffic Per Google Search Rank
في المتوسط، يحصل النتيجة الأولى على 40% من إجمالي الزيارات العضوية. بالنسبة للكلمات الرئيسية التي تهم (أي >1000 بحث في الشهر) ترتفع النسبة إلى 47%.

الزيارات المستمرة والثابتة، بدورها، عادةً ما تكون شرطًا لكسب المال من مدونتك. الإعلانات، التسويق بالعمولة، ومصادر الدخل الأخرى التي تحدثنا عنها أعلاه تعتمد جميعها على زوار يقرأون محتواك.

في معظم الحالات، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لرؤية عوائد مالية جيدة بعد بدء مدونة.

5 قد تفضل شيئًا آخر

أحيانًا التدوين ليس مناسبًا ببساطة لأنك لا تحب العمل.

بعد كل شيء، ستقضي الكثير من الوقت في كتابة المقالات، على الأقل في البداية. وإذا كنت لا تحب الكتابة، فإن هذا العمل سيكون مملاً.

الخبر السار هو أن هناك الكثير من النماذج الأخرى عبر الإنترنت لكسب المال، بما في ذلك البيع بالتجزئة، التجارة الإلكترونية، البودكاست، YouTube، وغيرها الكثير.

مثال رائع لمبدع وجد النجاح خارج التدوين هو ASMRtist Ephemeral Rift، الذي يزدهر قناته على YouTube:
ephemeral rift youtube
مع أكثر من مليون مشترك وعدة فيديوهات بأكثر من مليون مشاهدة لكل منها، من الواضح أن “العم Rift” وجد المنصة المناسبة لعمله.

لماذا تبدأ مدونة عندما يبدو أن YouTube يناسبه جيدًا؟


الخلاصة

حتى في عام 2024، يمكن أن يظل التدوين مشروعًا مربحًا وقد يغير حياتك.

لا توجد العديد من المنافذ الأخرى التي تمنحك الحرية الإبداعية التي يقدمها التدوين بينما تسمح لك أيضًا بتحسين حياة الآخرين.

لكن بدء مدونة أصبح أيضًا أكثر تحديًا من أي وقت مضى، والمشهد يزدحم يومًا بعد يوم. لذا، قم بوزن إيجابيات وسلبيات التدوين بعناية، ثم اتخذ أفضل قرار لوضعك وشخصيتك.

إذا قررت بدء مدونة، عليك أن تكون صبورًا. خاصة إذا كنت تطلق مدونتك الأولى، فلن يأتي النجاح بين عشية وضحاها.

لكن النجاح في التدوين لا يزال ممكنًا بالتأكيد. وقد تتعلم أيضًا بعض الدروس الحياتية القيمة في الطريق.

وبالحديث عن الدروس، أوصي بشدة بحضور [تدريبنا المجاني] إذا كنت تريد نصائح قيمة حول بدء مدونة بالطريقة الصحيحة.

اشترك

مقالات مشابهة

تحتاج مساعدة?

تواصل معنا:

تابعنا

حول الكاتب

muhamedjez5

Related Posts

كيف تكتب أفضل العناوين لجذب المشاركات والروابط والزيارات

كيف تكتب أفضل العناوين لجذب المشاركات والروابط والزيارات

كيف تكتب أفضل العناوين لجذب المشاركات والروابط والزيارات الملخص قمنا بتحليل 1.5 مليون من أكثر العناوين مشاركة على الإنترنت واكتشفنا أفضل 9 طرق لكتابة العناوين لجذب المزيد من المشاركات والروابط والزيارات. بدون عنوان جيد، لن يهتم أحد بقراءة محتواك. هذا يجعل العنوان هو...

🏗️ كيف تبني هيكل موقعك و SEO Silos

🏗️ كيف تبني هيكل موقعك و SEO Silos [2024] الملخص تعلم كيف ترتفع في ترتيب جوجل بدون بناء المزيد من الروابط باستخدام قوة هيكل الموقع وSEO Silos. في هذا الفيديو، يشرح Gael النظرية وراء لماذا إنشاء مراكز محتوى وSilos يساعدك في الحصول على ترتيب أعلى. هيكل الموقع السيء مثل...

الروابط الداخلية: الدليل الوحيد المبني على الحقائق [2024]

الروابط الداخلية: الدليل الوحيد المبني على الحقائق [2024]

الروابط الداخلية: الدليل الوحيد المبني على الحقائق [2024]  قمنا بتحليل أكثر من مليون رابط داخلي لمعرفة ما إذا كانت معتقدات الـSEO صحيحة ووجدنا أن... عندما يتعلق الأمر بالتصنيف في Google، الروابط مهمة جدًا. في هذه المقالة سنتحدث عن الروابط الداخلية - الروابط التي...

اكتب تعليقا

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Quisque pellentesque viverra quam in aliquam laoreet quis justo.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *