Dirhems Logo



ما هي مراكز الشحن من قبل أمازون؟ دليل للبائعين على امازون FBA 2024

j

by muhamedjez5

}

10.21.2024

البائعون الجدد الذين يريدون البدء في البيع على Amazon غالبًا ما يسمعون مصطلح “Amazon FBA”. FBA تعني Fulfillment by Amazon، وهذا يعني أن Amazon ستقوم بتخزين، واختيار، وتعبئة، وتلبية طلباتك لك – بل وستتعامل مع خدمة العملاء للطلبات التي يتم تلبيتها بواسطة Amazon.

عندما يستخدم البائعون FBA لتلبية طلباتهم، سيرسلون منتجاتهم إلى أحد مراكز الشحن التابعة لـ Amazon المنتشرة في جميع أنحاء البلاد (والعالم).

في هذه المقالة، سنستكشف ما هي مراكز الشحن من قبل أمازون وكيف يعمل لأعمالك على امازون.

مركز تلبية الطلبات من Amazon هو مستودع كبير حيث تستقبل Amazon الطلبات، وتخزنها، وتختارها، وتعبئها، وتشحنها للعملاء. تمتلك Amazon أكثر من 175 مركز تلبية طلبات حول العالم، وجميعها مجهزة بتكنولوجيا متقدمة لمساعدتها في معالجة الطلبات بسرعة وكفاءة.

تلعب هذه المراكز دورًا حيويًا في سلسلة التوريد وعملية تلبية الطلبات للشركة. مع انتشار العديد منها في الولايات المتحدة ودول أخرى، يمكن لـ Amazon تسليم طلبات العملاء في غضون يومين – وأحيانًا في نفس اليوم.

كيف تعمل مراكز الشحن من قبل أمازون؟

شبكة التلبية الخاصة بـ Amazon معقدة ومتطورة للغاية، ولكن هنا كيف تعمل كبائع على Amazon باستخدام FBA.

  • استلام وتخزين المخزون: يتم تسليم المنتجات من مختلف الموردين والبائعين إلى مراكز الشحن. عند الوصول، يتم فحص المخزون، وعدّه، وفرزه. ثم يتم تخزينه في مناطق مخصصة داخل المستودع. يتم تحسين مواقع التخزين لاسترجاعها بكفاءة بناءً على عوامل مثل حجم المنتج وشعبيته واعتبارات لوجستية أخرى.
  • إدارة المخزون: تستخدم Amazon تكنولوجيا وأنظمة برمجية متقدمة لتتبع مستويات المخزون، والمواقع، والتفاصيل الهامة الأخرى. هذا يضمن معلومات دقيقة وفي الوقت الفعلي حول توفر المنتجات.
  • الاختيار: عندما يقوم العميل بوضع طلب، تبدأ عملية الاختيار. تستخدم Amazon مزيجًا من العمال البشريين والروبوتات لتلبية الطلبات.
    • يتلقى عمال المستودع تعليمات الاختيار على أجهزة محمولة أو من خلال تكنولوجيا قابلة للارتداء. يقومون بتحديد موقع العناصر في المستودع بناءً على التعليمات، واختيارها، ونقلها إلى المرحلة التالية.
  • التعبئة: بمجرد اختيار العناصر، يتم نقلها إلى منطقة التعبئة. هنا، يتم تعبئة العناصر بعناية بناءً على حجمها وهشاشتها.
    • تم تصميم عملية التعبئة في Amazon لضمان حماية العناصر أثناء الشحن مع تقليل استخدام مواد التعبئة الزائدة.
  • الشحن: بعد التعبئة، يتم تصنيف الطلبات ووضع العلامات عليها بناءً على وجهات الشحن وخيارات التسليم. لدى Amazon شراكات مع شركات شحن مختلفة لضمان التسليم في الوقت المناسب وبشكل موثوق للعملاء.
  • معالجة المرتجعات: تتعامل مراكز التلبية أيضًا مع إرجاع المنتجات. يتم فحص العناصر التي يعيدها العملاء، وتقييم حالتها، إما لإعادة تخزينها أو معالجتها للتخلص منها أو تصفيتها.
  • التكنولوجيا والأتمتة: استثمرت Amazon بشكل كبير في الأتمتة والروبوتات لتحسين كفاءة مراكز التلبية الخاصة بها. تساعد الروبوتات في مهام مثل نقل رفوف المنتجات إلى العمال، وتحسين تخطيط المستودع، وحتى المساعدة في الفرز والتعبئة في بعض الحالات.

مراكز تلبية الطلبات من Amazon هي جزء أساسي من عمليات الشركة. تساعد Amazon في معالجة الطلبات بسرعة وكفاءة، وتساعد في ضمان وصول الطلبات إلى العملاء في الوقت المحدد.

فوائد استخدام مراكز تلبية الطلبات من Amazon

أكبر الفوائد هي أنك، كبائع، لن تحتاج إلى التعامل مع عملية تلبية الطلبات بنفسك. بمجرد شحن مخزونك إلى مركز تلبية الطلبات من Amazon، تتولى Amazon الباقي.

كل ما عليك فعله هو التركيز على تسويق وبيع منتجاتك واستمرار شحن المزيد من المخزون إلى Amazon.

كيفية الشحن مباشرة إلى Amazon FBA

إليك بعض الفوائد الأخرى لاستخدام Amazon FBA:

  1. التأهل لـ Prime. عندما تستخدم Amazon FBA، تصبح منتجاتك مؤهلة للشحن السريع والمجاني من Amazon Prime، مما يمكن أن يزيد بشكل كبير من رؤية منتجاتك ومبيعاتك. أعضاء Prime يفضلون المنتجات المؤهلة للشحن Prime.
  2. خبرة في التنفيذ. أمازون معروفة بخدمات التنفيذ الفعالة والموثوقة. باستخدام FBA، يمكن للبائعين الاستفادة من خبرة أمازون في إدارة المخزون، التعبئة، والشحن، مما يؤدي إلى رضا العملاء وتقليل التحديات اللوجستية.
  3. ثقة العملاء. عندما يرى العملاء أن أمازون هي التي تنفذ طلباتك، يمكن أن يعزز ذلك ثقتهم في منتجاتك وعلامتك التجارية، مما يؤدي إلى معدلات تحويل أعلى وأعمال متكررة.
  4. خدمة العملاء. أمازون تتولى استفسارات خدمة العملاء المتعلقة بالشحن والإرجاع للطلبات عبر FBA. هذا يقلل العبء على فرق دعم العملاء للبائعين ويضمن تجارب خدمة عملاء متسقة ومهنية.
  5. القابلية للتوسع. FBA يسمح للبائعين بتوسيع أعمالهم دون القلق بشأن لوجستيات التخزين، التعبئة، والشحن. مع زيادة حجم المبيعات، يمكن لأمازون التعامل مع زيادة العمل بسلاسة.
  6. إدارة مساحة التخزين. Amazon FBA يساعد في تحسين مساحة التخزين عن طريق تعديل كمية المساحة التي يحتاجها مخزونك ديناميكيًا. خلال المواسم الذروة، يمكنك استخدام مساحة أكبر، وخلال الفترات الأبطأ، يمكنك تقليل تكاليف التخزين.
  7. تنفيذ متعدد القنوات. يمكن استخدام Amazon FBA لتنفيذ الطلبات من قنوات بيع أخرى، مثل موقعك الخاص أو منصات التجارة الإلكترونية الأخرى مثل Shopify. هذا يمنحك المرونة لتوحيد إدارة المخزون وعمليات التنفيذ.

رسوم مراكز الشحن من قبل أمازون

عند شحن المنتجات إلى مراكز الشحن من قبل أمازون واستخدام FBA لتنفيذ الطلبات، هناك رسوم إضافية مرتبطة بهذه الخدمة. بالإضافة إلى رسوم الإحالة من أمازون، يحتاج بائعو FBA إلى دفع رسوم FBA.

إليك الرسوم الأساسية لـ Amazon FBA:

رسوم الإحالة. بغض النظر عما إذا كنت تستخدم FBA أو FBM، ستدفع رسوم إحالة تكون عادة 15% من كل عملية بيع، حسب الفئة.

رسوم حسب الحجم. إذا كنت تستخدم FBA، ستدفع بناءً على حجم ووزن منتجك، سواء كان بالحجم القياسي أو بالحجم الكبير.

إليك الرسوم الحالية لـ Amazon FBA:

استخدم مراكز تنفيذ أمازون لتنمية عملك

بشكل عام، مراكز الشحن من قبل أمازون جزء أساسي من قدرة الشركة على تقديم شحن سريع وموثوق للعملاء حول العالم.

مزيج من التكنولوجيا المتقدمة، العمليات الفعالة، والقوى العاملة الضخمة يمكن أمازون من إدارة تعقيد مخزونها الواسع وتلبية طلبات عملائها في الوقت المناسب.

هل لديك المزيد من الأسئلة حول مراكز تنفيذ أمازون؟ أخبرنا في التعليقات.

اشترك

مقالات مشابهة

تحتاج مساعدة?

تواصل معنا:

تابعنا

حول الكاتب

muhamedjez5

مقالات مشابهة

دليل Amazon Dropshipping 2024 كيفية البيع على Amazon

دليل Amazon Dropshipping 2024 كيفية البيع على Amazon

هل تبحث عن طريقة لبدء البيع على Amazon دون إنفاق الكثير من المال؟ جرب Dropshipping على Amazon! Dropshipping على Amazon هو نموذج عمل فريد لا يتطلب استثمارًا كبيرًا مقدمًا مثل العلامة الخاصة أو البيع بالجملة. بينما تكون التكاليف المنخفضة مرغوبة، يجب عليك التأكد من اتباع...

إحصائيات أمازون: 14 إحصائية محدثة تحتاج لمعرفتها في 2024

إحصائيات أمازون: 14 إحصائية محدثة تحتاج لمعرفتها في 2024

شركة عملاقة مثل Amazon تجذب انتباه المتسوقين (والبائعين).تُعرف Amazon بـ "متجر كل شيء"، حيث تقدم منتجات وخدمات تشمل السلع التجزئة، التوصيل، الإعلانات، الخدمات الرقمية، الإلكترونيات، والإعلام. ما بدأ كمتجر كتب على الإنترنت تحول إلى أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في...

هل تحتاج إلى LLC للبيع على Amazon في 2024؟ (دليل كامل)

هل تحتاج إلى LLC للبيع على Amazon في 2024؟ (دليل كامل)

إذا كنت تبدأ في استكشاف التجارة الإلكترونية وترغب في تجربة البيع على Amazon، قد تتساءل، "هل أحتاج إلى LLC لبيع منتجاتي على Amazon؟" لا، لا تحتاج إلى LLC لبدء البيع على Amazon. يمكنك البدء في البيع فورًا تحت اسمك كمالك فردي. لكن إذا قررت متابعة عملك على Amazon بشكل...

اكتب تعليقا

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Quisque pellentesque viverra quam in aliquam laoreet quis justo.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *